السبت، 2 مارس 2019

كيف تتعامل مع زوجتك الحامل :

كيف تتعامل مع زوجتك الحامل:

كيف تتعامل مع زوجتك الحامل

خبر حدوث الحمل وانتظار مولود جديد من أسعد وأصعب اللحظات التي قد يعيشها الزوجين داخل قفص الزوجية ، ولكي يتم على خير لا بد من وجود  بيئة هادئة ومستقرة لنموه السليم .

وعلى الزوج أن يكون صابرا الى حد كبير في هذه الفترة لما يطرأ على الزوجة من تغيرات هرمونية ونفسية وتزداد حساسيتها بدرجة كبيرة ، وتتراوح عواطف الزوجة بين مشاعر السعادة والحماس لانجاب الطفل ومشاعر الخوف من اقتراب موعد الولادة ومسؤولية الأمومة.

  كيف تتعامل مع زوجتك الحامل:
كيف تتعامل مع زوجتك الحامل

الأبوة تجربة مثيرة ، ومخيفة في نفس الوقت ،لكنها رائعة وممتعة في كل الاوقات، وللزوج دور كبير ومهم تجاه زوجته وجنينها المنتظر ، واليك بعض النصائح لتتعاملي مع زوجتك الحامل .


-يجب أن تشعر زوجتك بسعادتك بالمولود ،لان هذا سيعطيها طاقة إيجابية ستساعدنا في تخطي متاعب الفترة الاولى من الحمل.

- يجب أن ترافقها للعيادة  لمتابعة  تطورات الجنين ، ولتشعرها بالاطمئنان  والاهتمام .

-حاول دائما تتبع نظامها الغذائي والحرص على تناول الطعام معا ، واخد الاحتياطات اللازمة بالتعرف على الأطعمة التي يجب تجنبها اثناء الحمل .

-تحمل نوبات  العصبية  والغضب التي تكون ناتجة عن التغيرات التي تحدث داخلها وتذكر دائما أنها ستنجب لك بعد تسعة أشهر طفلة أو طفلا وستنسى  كل ذلك وستكون لك ثمرة حب .

-اياك أن تضغط على أعصاب ها أثناء فترة الحمل لان العصبية تشكل خطورة على صحتها وصحة جنينها ،وقد يسبب التوتر العصبي الى اضطرابات في ضغط الدم وكثيرا ما يؤدي إلى إلى الاجهاض .

- لا تسخر من وزنها الزائد أو كمية الطعام الذي تتناوله فهذا شيء طبيعي يطرأ على الحامل .

- لا تأخذ قرارا بناءا على عصبيتها أو بكائها المفاجئ ،حاول أن تهدئها وتشرح لها الموضوع ببساطة وتجاوز تلك التقلبات المزاجية التي تحدث معها .

- حاول أن تساعدها في الأعمال المنزلية فذلك سينقص من تعبها ويحسها باهتمامك واحرص أن تكون بعيدة عن المنظفات التي تشكل خطورة على صحتها وصحة جنينها .

-عليك أن تقدم لها الدعم العاطفي لتتجاوز عقبات تلك الفترة وحاول الاصغاء لمتطلباتها .

-حاول أن تهديها بعض الهدايا كمستلزمات الولادة وغيرها  أو كلمة كطيبة لمة ذلك من شأنه أن يرفع من معنوياتها .

- حاول أن تكون قريبا منها خاصة في الأيام الأخيرة من حملها والتواصل معها أن كنت في العمل حين يأتيها طلق الولادة  .


ماهي الا تسعة أشهر وستنتهي كل تلك الكوابيس وستعود لك زوجتك فحاول أن تساعدها  دائما و  أن تكون بجانبها وتذكر أن جنينك يكبر في أحشاءها ويستمد الطاقة منها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخر المنشورات