الخميس، 14 فبراير 2019

إلى كل فتاة تأخر زواجها

رسالة إلى كل فتاة تأخر زواجها :

كعادتي تصفحت صفحتي على الانترنيت  فصادفت منشورا  لفتاة ثلاثينية تسأل صديقاتها في المجموعة إن كان هناك أمل في الزواج  فأحببت أن يكون موضوع تدوينتي هو تأخر الزواج .
-إليك كلماتي أيتها الأخت الكريمة  التي  لم يدق الزواج بابها بعد في العشرين أو الثلاثين أو الأربعين أيا كان عمرك ، أتمنى أن تتسلل  كلماتي إلى عقلك  وتترسخ في مكان بقلبك .
عدم الزواج  لا يعكس  قيمتك ولا جمالك فأنت جميلة وثمينة باسلامك  فلا تجعلي اليأس يدب في نفسك ولا الهم يرافقك في دربك  فالزواج ليس فريضة تقلل من قيمة دينك بل هو سنة الله في خلقه يكتبها لمن يشاء ويرزق بها من يشاء ولا تغيير لقضاء الله ،الزواج نصيب وأرزاق فأوصيك بالصبر والتعفف والاحتساب فستجدين من ثواب الله ما ينسيك سنين الالم والمعانات.
أعلم أن قلبك يحترق من الأوصاف التي تطلق عليك  و تخترق جسدك كخنجر مسموم.
فالعنوسة سلاح حاد ذو وجهين ليس للإناث فقط بل يشتمل الذكور ايضا لكن يقطع أجساد الاناث فقط فلا تجعلي هذا الوحش يقتلك فلم يكن لنصيبك و رزقك عمرا محددا فبشري فقد يكون لأتأخر  زواجك رحمة عليك فاشكري ربك على أي حال  أصابك ،فكم من فتاة تزوجت وكانت نهايتها عذاب أطفأ نور حياتها لسوء اختيارها . 
ابتسمي فلعل تأخر  زواجك خيرلك في دينك  وسببا في سعادتك وفلاحا في آخرتك .
لا شك انك لم تسلمي من ألسنة الناس (متى نفرح بك - الم يدق أحد بابك بعد ) لاتتأثري عزيزتي فكلام الناس لا ينتهي فحتى لو كنت متزوجة لن تسلمي (متى ستنجبين ...)فهكذا طباع بعض البشر يركزون فقط على نقط ضعفك فلا تتركي لهم فرصة للتقليل منك .
قد تفكرين بلا شك في أن عينا أو سحرا أصابك فحفضي نفسك من هذه  الوساويس فلن يصيبك الا ما كتبه الله لك ، لما لا تفكرين أنه قد يكون ابتلاء من الله بسبب خطيئة أو ذنب   اقترفتيه فاستغفري ربك ولا تنسي الإلحاح بالدعاء والتضرع له جل علاه وسيستجيب بلا شك ففي حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم قال (عظم الجزاء من عظم البلاء).
لا تجعلي الزواج هو هذفك في هذه الحياة فماذا لو لم يكتب لك في هذه الدنيا الفانية وكتب لك فالاخرة ،فلله يرجع الامر كله .
من المحزن أن نسمع أن أما أو أبا يعاتبون فتاتهم لبقائها بلا زوج ويجهلون أن هناك حكمة من ذلك فالله هو الرزاق ،فإن كان يهمك زواج ابنتك فلما لا ترى لها زوجا صالحا فلا عيب في ذلك .
إعلمي أيتها الأخت الفاضلة أن الله أنعم عليك بالكثير من النعم وأخر عليك نعمة فاصبري فلعله يختبرك امتحان القلوب ، فأحرصي أن تكوني مؤمنة ومسلمة قولا وفعلا فواضبي على صلاتك و بري بوالديك وعاملي الناس بالحسن  وأكثري الدعاء والاستغفار وسيدق الفرح بابك يوما .
كثيرا ما يحسبون أن تأخر الزواج يصاحبه عدم الانجاب وينسون أن الله قادر على كل شيء فزكرياء عليه الصلاة والسلام كان شيخا كبيرا وكانت زوجه عاقرا فرزقه الله بيحيى عليه الصلاة والسلام فلا تستهينوا من قدرة الله .
عزيزتي الفتاة أمور الحياة تغيرت و ظروف الحياة تأثرت فلا تشترطي و لا تضعي لفارسك صورا خارقة كأبطال الافلام  فمن واجبك التعقل والمشاورة والاستخارة والموازنة بين المصالح والمفاسد والتركيز على توفير صفة الدين والخلق .
ولا تتزوجي فقط لتقتلي كلمة عانس لان هذا يعكس ضعفك لا قوتك .

أسأل الله أن  يبارك  لكم في مالككم وأهلكم ويرفع منزلتكم بين خلقه إن شاء الله ويجعل الخير في يومكم وسائر أيامكم




هناك 8 تعليقات:

اخر المنشورات