السبت، 2 مارس 2019

كيف أكتسب حب حماتي :

         كيف أكتسب حب حماتي: 
  كيف أكتسب حب حماتي:

لكل زوجة ابن طريقة خاصة في اكتساب حب وود حماتها، وكثيرا ما نسمع عن شقاوة الحموات في وطننا العربي ،لما تنقله لنا البرامج والافلام التي قد تكون البعض منها مجرد أحاديث أسطورية ليس لها علاقة بالواقع والبعض الآخر اقتبس من الواقع .

وأحيانا تعزف  الفتاة عن الزواج لما يقال عن الحموات وتنسى أن الحماة ماهي الا انسان ،ان عاملته بخير ترى خيره وإن عاملته بشر ترى شره ،فأيا بلغت قساوة تعامل الحماة يمكن للزوجة أن تكسره بنيتها الحسنة  لتبدأ في ترميم علاقة طيبة مع حماتها مبنية  على الاحترام والحب المتبادل الذي سينعكس إيجابا على حياتها الزوجية والاستمتاع بمكتسبات الحياة .

كيف أكتسب حب حماتي وأهل زوجي :
  كيف أكتسب حب حماتي:

تعاني أغلب السيدات من صعوبة التعامل مع الحماة ،وعلى الأغلب يرجع الامر الى النية السيئة التي اتخذتها قبل الزواج ، فالحماة في اخر الأمر امرأة لها عواطف ،ولتتمتعي بحياة هادئة ولابنائك بالصحة النفسية التي ستوفر لهم السعادة والنجاح في حياتهم  يجب أن تحاولي جاهدة اكتساب قلب حماتك وأهل زوجك بصفة عامة .

وسأقترح عليك بعض النصائح :

-تهادو تحابوا :

حاولي أن تهدي لحماتك بعض الهدايا وليس من الضروري أن تكون غالية الثمن أو فاخرة ، المهم أن تكون هديل بسيطة وقدميها من قلبك الخالص ،فذلك سيسعدها كثيرا وستري ابتسامة مشرقة على وجهها ،وكما يمكنمك أن تأخدي بعض الهدايا لأهل زوجك عند ذهابك لزيارتهم .


-التحدث معها باستمرار :

لا تقطعي الحديث مع حماتك وأهل زوجك بل حاولي دائما الاتصال بهم أو بها لتسألينها عن حالها فهذا سيجعلها سعيدة ،وتشعر أنها اكتسبت ابنة جديدة  ولن تخاف على خسارة ابنها ، وحاولي أن تأخدي رأيها  في بعض الأمور .

-طلب النصيحة :

الحماة بحكم تجربتها في هذه الحياة ستساعدك في أمور كثيرة ،فاطلبي منها  النصائح باستمرار فهذا سيشعرها لأهميتها ،واطلبي مشورتها فيما يتعلق بتربية الاطفال او ديكور المنزل ...

- عاملي حماتك كصديقة : 

لتضفي على حياتك الزوجية جوا من الالفة والسعادة حاولي جاهدة أن تكسبي صداقة حماتك وتجنبي أن تعامليها كعدو ، أن إن كتسكنين بعيدة عنها حاولي زيارتها باستمرار ومساعدتها في أشغال المنزل .

تقبل النقد : 

قد تواجهك أحياناً بعض الانتقادات من طرف حماتك التي قد تتعلق باسلوب المعيشة أو تربية الأبناء أو الطبخ الى اخره ، فلا تتدمري وحاولي تقبل ارآها بصدر رحب واعتبرها كأمك عندما تنصحك لان ذلك سيزيد من قوة حبك لديها .

-الاهتمام بها : 

لا تبخلي على حماتك باهتمامك بتفاطيل حياتها  خاصة في أوقات مرضها ،ساعديها في شؤون  المنزل وفي تقديم الدواء في مواعيده ، واشعريها أنك ابنتها ليس مجرد زوجة ابن ، وسيساعدك ذلك أيضا في تقوية العلاقة مع زوجك.

- مشاركتها المناسبات الخاصة والعامة : 

حاولي أن تشاركي حماتك في احتفالاتك الخاصة والاحداث العائلية كاختيار اسم المولود أو نجاح الاطفال واحرصي أن تعلمي أطفالك احترام الجدة والاهل ومدى أهميتها .

-اشكري صفات زوجك أمام حماتك :

اشكري صفات أو معاملة زوجك أمام حماتك ،ولا تشتكي لها من سلبياته ابدا، واحرصي دائما  أن تجدي حلول مشاكلك مع زوجك في بيتكما  وليس خارجه ،وواضبي على مدح صفات زوجك وطباعه وانسي عيوبه قليلا أمامها واذا لاحظت إحدى الصفات الموجودة في حماتك وزوجك فلا تخجلي بالروح بها ، وان تقولي لها بأن تلك الصفات الجميلة قد ورثها زوجك عنها ،واذكري حسن تربيتها له ،ولا تتغاضي عن الاستفادة منها في تربية ابنائك مستقبلا  ،فهذا سيجعلها  أكثر تقربا وحبا لك .


تذكري دائما أن سعادة زوجك تكون مع أهله فاياك أن تبعديه عنهم ، فالزوج العاق والقادر على الابتعاد عن أهله الذين ربوه وكبروه حتى أصبح شابا يافعاً لأعوام حتما يستطيع التخلي عن علاقة اشهر  .

الحماة هي الام الثانية فاحرصي على نيل رضاها،ولا تجعلي تجاريب صديقاتك تؤثر على علاقتك مع حماتك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخر المنشورات