الأحد، 3 مارس 2019

كيف أتصرف مع زوجي العنيد :

        كيف أتصرف مع زوجي العنيد: 
كيف أتصرف مع زوجي العنيد

يعتبر العناد من أسوء الصفات التي قد يتحلى بها الأزواج ، والذي قد يؤدي أحيانا بالعلاقة الزوجية الى دائرة الخطر ، والشخص العنيد هو الشخص الذي يتمسك بآرائه حتى وإن كانت خاطئة ،ويرفض الانصات لآراء الآخرين ويبقى متمسكا بآرائه رغم محاولتهم في إقناعه ، والزوج العنيد كثيرا ما يعامل زوجته وأهله وأصدقاءه بقسوة .

وللنجاح العلاقة الزوجية وضمان استمراريتها على الزوجة أن تكون ذكية وقادرة على إدارة المنزل والتعامل السليم مع الزوج والابناء ، ولتنجح الزوجة في ذلك عليها أولا معرفة طباع كل فرد من أفراد أسرتها  حتى تتماشى معه وتحضى برضى  الجميع ، ولتسير بحياتها الزوجية بعيدا عن الصدمات النفسية والشجارات العائلية  والمشاذات  الكلامية التي تحدث فشل في الرابط الأسري .

1:صفات الزوج العنيد: 

 يتصف الزوج العنيد  بعدة صفات يتميز بها عن غيره وهي  :

- التمسك بالرأي .

-قاسي في تعامله مع الآخرين .

-يفتقد الى التعاون .

-يعجز عن التعبير عن نفسه بشكل طبيعي .

- طريقة تفكير سلبية .

-حساس .

-عدم تقبله لأخطائه . 

كيفية التصرف مع الزوج العنيد :
كيف أتصرف مع زوجي العنيد

لتفادي المشاكل الزوجية على الزوجة أن تعامل زوجها العنيد بأسلوب خاص ، يجعله يتخلى عن عناده ويستسلم لها واليكم أهم طرق التصرف مع الزوج العنيد : 

الحوار : لتفادي المشاذات الكلامية والخلافات على الزوجة أن تحاور زوجها بأسلوب جميل وهادئ ،والحرص على اختيار أوقات مريحة .

تقبل الاخر واحتواءه : على الزوجة احتواء زوجها وتقبله والتركيز على مزاياه والابتعاد عن التعبير عن عدم الرضى به لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى الانفصال.

التقرب منه : مهما وقع من خلافات مع الزوج على الزوجة أن تكون حريصة على عدم الابتعاد بل التقرب منه، لمحاربة الجفاء ولتقريب المصالحة بينهما .

مشاعر الحب : على الزوجة أن تغمر زوجها بمشاعر الحب والاحترام ، لكي تجعله أيضا يشعرها بالاهتمام وجعلها من أولوياته .

الخصوصية : يجب على الزوجة  ترك مساحة للزوجة لممارسة حياته العادية مع نفسه اومع أصدقائه  بحرية وطلاقة . 

الابتعاد عن المعاندة: على الزوجة أيضا الابتعاد عن الأمور التي تزيد من شدة عناد زوجها وعدم معاندته والتصدي له ومحاولة مصارحته بأن عناده قد يؤثر على العلاقة الزوجية سلبيا .

مساندة ومساعدة الزوج : يجب تخصيص أوقات لقضائها مع الزوج ومساندته في مشاكله مع الاهل أو في العمل ومحاولة مساعدته في البحث عن الحلول ،ودعمه بشكل مستمر .

المسامحة والتصالح : بالرغم من المشاكل على الزوجة التعامل مع زوجها بروح التسامح ونسيان السلبيات ومحاولة بدء صفحة جديدة لاستقرار وأمان العلاقة الزوجية.

الصبر: يجب على الزوجة أن تكون صابرة كل الصبر  معمع ضرورة معرفة أسباب العناد لدى زوجها ومحاولة تغييره .

هناك بعض التصرفات يجب على الزوجة تجنبها مع زوجها العنيد مثل : 

رفض قرارات الزوج : يجب على الزوجة تقبل قرارات زوجها وان كانت خاطئة لان ذلك يؤدي إلى زيادة العناد لدى الزوج .

كثرة اللوم :لا يجب على الزوجة أن تلوم زوجها في قراراته .

 التلميحات : على الزوجة الدخول في الموضوع مع زوجها ببساطة دون التلميح لانه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث اموأ غير مرغوب فيها .

التذمر : على الزوجة التعامل مع الزوج باحترام ة،وتجنب كثرة التذمر لأنه من الأمور التي تزعج الزوج 


 مراجع :

https://mawdoo3.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخر المنشورات