الثلاثاء، 19 فبراير 2019

كيف أختار شريك حياتي

كيف أختار شريك عمري:

حلم كل فتاة أن تجد رجلا يكون لها سندا ومأوى في الدنيا ، ولا شك أن أي فتاة تتخيل شريك حياتها وتضع له مواصفات حالمة تتمنى أن تتحقق فيه ، وتختلف تلك المواصفات من فتاة الى أخرى باختلاف الشخصيات والمراحل العمرية .
ولتصل السفينة الزوجية الى بر الامان لابد أن يكون الاختيار سليما مبنيا على أسس مثينة لاستمرار الحياة بشكل أفضل دون أن تمطر الغيوم السوداء في  حياة الشريكين . 

أولا: الدين :

ليكون الزواج ناجحا لا بد من وجود صفة الدين لان الرجل المتدين الذي يخشى الله في كل أفعاله سيصون ويحترم الانثى اتباعا للشريعة الإسلامية .

ثانيا: الأخلاق:

الأخلاق هي صفة ضرورية وركيزة أساسية في الحياة الزوجية ،فالارتباط مع شخص يفتقد الأخلاق يهدد الحياة الزوجية بالفشل .

ثالثا: التفاهم:

لنجاح العلاقة لا بد من وجود التفاهم لأنه الشرط الأساسي ، لان التفاهم يولد الحب والمودة والألفة والانسجام بين الزوجين ،فلا تتسرعي  الارتباط في علاقة يغيب فيها التفاهم .

رابعا:الكرم :

الحياة شبه مستحيلة مع الشخص البخيل بكل شيء سواء ماديا أو معنويا  ، لان الكرم من أروع الصفات التى يتحلى بها الإنسان و هو رمز للمحبة والعطاء .

 خامسا: الصدق :

الأخلاق الحميدة رأس المال فالحياة الدنيا والصدق فضيلة من الفضائل لا بد من توفرها في شريك الحياة لأنه يقوي العلاقة بين الرجل والمرأة.

سادسا: تحمل المسؤولية:

لتكون الحياة الزوجية سعيدة لا بد أن يكون الزوج قادرا على تلبية متطلبات الحياة كالمعيشة من مأكل ومسكن وملبس  وتوفير الأمن والأمان لأسرته .

سابعا: الرومانسية:

قد يعتبر البعض هذه النقطة ثانوية وليست لها أهمية ، لكن الحرمان من الشعور بالحب قد يشكل خطراً على العلاقة الزوجية فبها  تجعل الشريك يشعر بروعة وجمال الحياة.

ثامنا:االشخصية :

الشخص الذي يتمتع بحس الدعابة يعطي للحياة الزوجية رونقا خاصا ويزرع السرور والفرح والبهجة في النفوس لان المرح يجعل الحياة الزوجية تتجاوز المتاعب والمواقف المزعجة.

تاسعا: الكتمان :

يجب أن تتوفر صفة الكتمان في شريك الحياة لحفظ أسرار بيته، ومنع التّدخلات الخارجية من الأهل والأقارب،لان إفشاء الاسرار غالبا ما يؤدي إلى الانفصال .

يعد اختيار الشريك المناسب أمرا صعبا للغاية ،،والانسان ذو الخلق والدين هو الذي ينبغي أن تحرص الفتاة على اختياره كشريك لحياتها لتأسيس حياة أسرية مستقرة وتربية الأجيال صالحين ،ولا بد أيضا من وجود التوافق في المستوى المادي والاجتماعي والثقافي لضمان سلامة العلاقة الزوجية.

وان كنت  حائرة في الاختيار استخيري ربك فلعله يجعل لك مخرجا فما خاب من استخار الله في أموره .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخر المنشورات